أخطر من الكورونا... فيروس نهاية العالم الجديد | أخباري اونلاين

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطر من الكورونا... فيروس نهاية العالم الجديد | أخباري اونلاين

أخطر من الكورونا... فيروس نهاية العالم الجديد | أخباري اونلاين

العلماء يحذرون فيروس جديد يهدد العالم... أخطر من كورونا!

حذر الناشط الغذائي وعالم الأحياء الأمريكي مايكل غريغر من فيروس جديد أخطر من فيروس كورونا يهدد نصف سكان العالم ان لم يتم إيقافه بسرعة وإدراك خطورته.

حيث نقلت صحيفة الصن البريطانية تحذير الناشط الغذائي وعالم الاحياء غريغر, بأن "هناك فيروسا من الممكن أن ينشأ من مزرعة دجاج يجعل وباء الكورونا قزم, ومن الممكن أن يقضي علي نصف سكان العالم بل العالم كله إذا لم يتم إيقافه".

وأشار غريغر أنه مثلما انتشرت حرائق الغابات في العالم انتشر أيضا فيروس كورونا (covid-19) وقتل أكثر من 364 ألف شخص في جميع أنحاء العالم بعد أن قفز من الخفافيش إلي البشر.

وأكد علب أنه لا جدل في انتشار الفيروسات والأوبئة من شخص لشخص, قائلا: "يهمنا هو متى سيحدث ذلك؟".

وأكد العالم الأمريكي في كاتبه الذي أصدره موخرا بعنوان "كيف تنجو من جائحة محتملة" بأنه "طالما أن يوجود دواجن، إذا سيكون هناك أوبئة. وفي النهاية، قد تكون الضحية نحن أو هي".

وفي عام 1997 أعدمت الحكومة 1.3 مليون دجاجة للتخلص من الفيروس, ولكن لم يتم التخلص من الفيروس والقضاء عليه حيث ظهر الفيروس مرة أخري بين عامي 2003 و 2009 خارج الصين, حسب ما أكد غريغر.

ودعا الناشط الغذائي وعالم الأحياء الأمريكي إلي تربية الدواجن والدجاج بطريقة جديدة مختلفة عن الطريقة التقليدية حتي لا يتفشي المرض مرة أخري, حيث أن المزارع الجماعية التي تعيش فيها الدواجن في مساحات يقة ولا تستطيع رفرفة أجنحتها, والأرتفاع في نسبة الأمونيا في فضلاتها يؤدي إلي توفير بيئة مناسبة للمرض وانتشار الفيروسات.

ونصح بالتحول من الأنتاج الضخم للدجاج إلي أسراب صغيرة يمكن تربيتها في أماكن أقل ازدحاما ,ومع ذلك قال غريغر: "ربما ذلك قد يكون غير كافي لمنع انتشار الفيروسات والأمراض والأوبئة, فيجب أيضا التخلص من الرابط الفيروسي بين الدجاج والبشر في نهاية المطاف".


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات